اخر الاخبار

الاثنين، 5 سبتمبر 2011

طلاء الجدار العازل للسفارة الإسرائيلية بألوان علم مصر.. ودعوة لهدمه بالشواكيش




Share










أنهت شركة المقاولات التي نفذت الجدار العازل أمام سفارة الكيان الصهيوني، بالجيزة بناء السور، وقامت بطلاءه بألوان علم مصر، بعد يومين من البدء بأعمال التركيب، اللافت للنظر أن العلم المصري رسم على جدار يحمي السفارة الإسرائيلية بعد أيام من استشهاد ضابط و5 جنود مصريين علي يد قوات الاحتلال لحماية السفارة من المظاهرات الشعبية الغاضبة التي استمرت عدة أيام أمامها للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة.

وبني الجدار بعد يوم واحد من قيام تركيا بطرد السفير الإسرائيلي وتقليص البعثة الديبلوماسية الإسرائيلية لديها إلى مستوى سكرتير ثان، في إشارة لا تخلو من الدلالة.

عملية تأمين السفارة تم تشديدها ليس فقط بحصار السفارة بعشرات المدرعات وعربات الأمن المركزي ومئات الجنود وإنما امتدت لإغلاق سلالم كوبري الجامعة بباب حديدي حتي يتم التحكم في حركة المواطنين حول مقر السفارة وهو ما يجعلها أشبه بمحمية السفارة الأمريكية والبريطانية في حي جاردن سيتي.

على جانب آخر، دعت حركة "شباب الثورة العربية" إلى مسيرة يوم الجمعة القادمة أمام السفارة الإسرائيلية، على أن يحضر كل متظاهر "شاكوش" للمشاركة في هدم ما أسمته الحركة بـ"جدار العار المصري" لحماية سفارة العدو الصهيوني.

وأكد أحمد دومه، عضو الحركة، أن الوقفة ستكون خلال فاعليات مظاهرة تصحيح المسار الموافق 9 سبتمبر وسيتوجه المشاركون من ميدان التحرير باتجاه سفارة إسرائيل مساءً.

وأضاف دومه في تصريحات للدستور الأصلي، أن البعض يظن أن بناء جدار سيمنع المصريين من التظاهر أمام السفارة أو سيمنعهم من إنزال العلم كما حدث من قبل ولكن ذلك وهم، مضيفا: "النظام الآن بدلا من يقلد تركيا التي طرد السفير الإسرائيلي أو حتى يستعدي سفيرنا في الكيان الصهيوني يعمل بدأب علي حماية السفارة بدلا من حماية الحدود التي يقتل عليها جنودنا برصاص قوات الأمن الصهيوني ".





0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More