اخر الاخبار

الاثنين، 22 أغسطس 2011

(العسكرى) يدرس إعادة العلم الإسرائيلى إلى مكانه


Share








 قال مصدر عسكرى مسئول إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يدرس بدقة تطورات الموقف المصرى الإسرائيلى خاصة بعدما قام شاب مصرى بإنزال العلم الإسرائيلى من السفارة الإسرائيلية ووضع العلم المصرى مكانه.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أن المجلس يدرس إعادة العلم الإسرائيلى مرة أخرى، وأنه ينتظر حتى يهدأ الرأى العام خاصة وأن القانون الدولى يلزم الدول بحماية السفارات التى توجد بها.

وترددت أنباء عن لقاء عدد من أعضاء المجلس العسكرى ومجلس الوزراء بمبعوث إسرائيلى كبير وصل مطار القاهرة، أمس، قادما على رأس وفد من تل أبيب، ومن المفترض أن تتناول المباحثات آخر تطورات الوضع على الحدود الشرقية لمصر وسبل احتواء تدهور العلاقات بين مصر وإسرائيل فى أعقاب الهجوم الذى قامت به القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية مما أدى إلى استشهاد خمسة مصريين بينهم ضابط برتبة نقيب.

لكن مصدرا عسكريا نفى تلك الأنباء كلية، وعلمت «الشروق» أن المجلس العسكرى يفرض سياجا من السرية حول مناقشة تطورات الموقف كما أعطى تعليمات بعد إدلاء أى عضو بالمجلس بأى تصريحات حاليا حتى الانتهاء من تقييم الوضع بشكل كامل.

فى السياق ذاته، أكد دبلوماسيون وسفراء أن مصر عليها أن تعيد العلم الإسرائيلى مرة أخرى إلى مكانه وإلا تعد اتفاقية السلام منتهية، وأضافوا أن إسقاط المتظاهرين للعلم الإسرائيلى ورفع العلم المصرى تعبير عن الرفض الشعبى للانتهاكات الإسرائيلية، مشيرين إلى أنه رد فعل طبيعى للتعبير عن غضب المصريين.

وقال السفير سيد أبوزيد، مساعد وزير الخارجية السابق للشئون العربية والشرق الأوسط، إن العلم الإسرائيلى لابد أن يعود لمكانه مرة أخرى، لأن معاهدة السلام نصت على الانسحاب من الأراضى المحتلة ثم التطبيع، وبالتالى فإن المسألتين متلازمتان.

وقال السفير عبدالرؤوف الريدى إن هذا الفعل «ممارسات فردية للتعبير عن غضبهم، وغير رسمى، ويجب على السلطات الإسرائيلية تفهم مشاعر الغضب المصرى».







0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More